الأكثر مشاهدة

أخر المقالات

حوار بين اللغه العربيه واللغه الاجنبيه

الكاتب : عرفات ابوسالم


اللغة العربية: أنا لغة العلم والكتب..سرد ت اليراعة عذوبتي..فنطقت أفواه سطوري بالأدب..!!
اللغة الإنجليزية:وأنا لغة العالم..وعنفوان الأثير الذي يترنم صداه في كل محفل..
اللغة العربية: أنا زهرة في أرض مأرب منبتي،وإلى بني سام بن نوح أنسب..
اللغة الإنجليزية: أما أنا في رحم همة أبنائي قد كبرت..وانبلجت في فلكهم عنوة..حينما وجدت الديار بلا حاكم..
اللغة العربية: لقد عربدت كتائبك بين براثن أبنائي..لكن معانيك في سقم ..وحروفك قد اعتراها الوهن..،أما أنا فالشعر جذوة من ضيائي..والبيان كالوابل الهطال من كلماتي..
اللغة الإنجليزية: لدي الكمال..وفي الوفاء..وأرضي خصبة لكل جديد،و حروفي ستة وعشرون عدداً..فهل من مزيد؟!!
اللغة العربية:لعمري..،ما كانت حروفي يوماً أغلالاً تكبل رقيي عبر الزمن..ولكني جعلت السماء السقف الذي يكنف بديعي وبياني..فوسعت كتاب الله لفظاً وغاية..وكنت مِداداً أصيلاً تغنت به الخطب والقوافي..
اللغة الإنجليزية:إليك عني..فلقد اعتراك الوهن..وبتي تلملمين شعثك المبتور فوق رقعك المتآكلة..نسيك أبناؤك..وداروا في فلكي…فأنا لغة العصر وأحرفي تنساب رشاقة..!
اللغة العربية:تالله إني ما وهنت ..بل إن قومي من وهنوا وهانوا ..فعندما انسلخوا من ثوب أصالتي..طوت شمس الحضارة صفحات عزتهم وألبستهم ثوب الخنوع والذل..!!
اللغة الإنجليزية: كفاكِ نحيباً..!! فعقمك لم ينجب أضواءً تسطع في فلك العصر والحضارة والتقدم..وما عدت غير قلم كليل في القِرابِ مُغيبٌ وصحيفة ثكلى كالأرض لما تجذب..!!
اللغة العربية:إيه يا عاذلتي..أمازلت تنكرين حسني ..؟! فسماء إلهامي فضاء شاسع..والفجر يتنفس منه أنات الصفا..،أعلم..بأن سُم العقوق قد دُس في جنباتي..والعقم شائعة تناثرت بين أصدائي،والإعلام سوس ينخر في سلم صفائي..ولكن ..لي أبناء بررة ارتقوا بي عالياً ..وفي الجوزاء أصبح عرشي الخالدا..،ويا ويح ما باؤوا بإثم عقوقي وامتطوا أوهامهم وتغربوا ..!!
اللغة الانجليزية: في محضني سر التحضر والرقي..و على خطى منهجي يقتفي المتيم بالعلم أثري ،و بأحرفي تناسب الرقة وينفش المثقف ريشه بألق وغرور وكبرياء..
اللغة العربية: بئس ذاك المحضن!! ،أو هل رأوا في لغتك الرقة..؟؟،أو لم يعلموا أني الهتوف المُطرب..؟..أيااا ويح كل مفتون يلوكُ حروفك..ويخال أن العلم قول مُغربُ..!!
اللغة الإنجليزية:عقمك مازال يقبع تحت سنابك العولمة ..،فأين الآسي الذي سيداوي جرحك ؟!..اقبعي واستمتعي برائحة نقع هزيمتك..!!
اللغة العربية: إن العقم قد وارى أبنائي..ولم يصبو إلى أرضي البِكر.. لأنهم لم يعلموا أني أنا من ضاهيت الدهر بعمره،فحار مني أن رآني أنجب..!، فعزائي أن تربت أنامل أبنائي على جرحي فأعتلي صواري المجد وأمخر عباب اليأس..لأسود العالم من جديد وينحني لواء الشرق والغرب بين يدي، وتُجلجل كلمات الحق من محراب الكون باسمي..،فارهة ببياني بأن جعل الرحمن للقرآن براقاً تعرج منه حروفي

التعليقات