أخر المقالات

الهاشتاج واستخداماته في السوشيال ميديا

الكاتب : hazem dash

إنتشرت فى الأونة الأخيرة ثقافة الهاشتاج بين مستخدمين الشبكات الإجتماعية وكانت الإنطلاقة من # هاشتاج موقع التويتر ـ سنتعرف على تفاصيلها فى تدوينة قادمة ـ حيث تم إعتمادها من الشركة أول مرة فى عام 2009 ، في هذه التدوينة سنتعرف على أحسن طريقة لإستعمال وإنتشار الهاشتاج عند المستخدمين :
الهاشتاج Hashtag يعرف على أنه كلمة أو عدة كلمات مسبوقة برمز (#) ، الذى بفضله يمكن حصر كل المنشورات التى تأتى فى سياق واحد لكنه إتخذ عدة صيغ بعد ظهوره وأصبح من أساسيات الثقافة الإلكترونية خاصة بعد إعتماده أبضا فى موقع فيسبوك فى سنة 2013 .
يمتاز الهاشتاج بإمكانية إحداث نقاشات جادة ومتميزة ، قد تتعدد لغاتها و قد ينتشر أثارها بسرعة لن تتوقعها حيث يمكن حسب إحصائيات موقع التويتر أن تتواجد 300 تغريدة جديدة فى حدود 5 دقائق فقط إذا لاقى الموضوع المثار إهتمام كبير من المستخدمين .
‫‏الهاشتاج يستخدم فى 4 أغراض :
إعطاء أهمية لكلمة أو لعبارة : فرق كبير بين كلمة مهمة و ‫#‏كلمة_مهمة .
تحديد الكلمات والعبارات التى ينتمى إليها المنشور [الحقل الدلالى] ، تساعد فى البحث فى فيسبوك أو فى تويتر . إذا كنت تتكلم عن الرياضة مثلا : ‫#‏كرة #‏مباراة ‫#‏ألعاب ‫#‏فوز ‫…
يستخدم للترويج لحملة ما بإختيار هاشتاج مميز لم يستخدم من قبل ‫#‏نشر_سيرته .
يستخدم لقهر حملة بالاستيلاء على الهاشتاج الخاص بها . هذا يستخدم فى الحملات المضادة وتهدف إلى تغيير المعنى العام لأى شعار يتخذه الخصم لنفسه ‫#الكوكب_الأخر .
كما يمكننا معرفة إحصائيات أى هاشتاج والتعرف على مدى فعاليته من خلال موقع www.hashtags.org ، وتفيدنا هذه الميزة فى إنجاح أى هاشتاق نريده نقوم بدعم المنشور أيضا بأحد الهاشتاجات الشيهرة والفعالة .

هذه كانت فكرة مبسطة عن الهاش تاج وعن كيقية استخدامها ..

التعليقات