الأكثر مشاهدة

أخر المقالات

محمد صبحي .. النجم الذى كاد التاريخ ان ينساة

الكاتب : mohamed hemdan


باع طويل لانديه السويس في مسابقات الدورى المصرى وتاريخ تلك الانديه في الدورى الممتاز مرتبط دائما بأسماء عدد من اللاعبين الافذاذ الذين حفروا اسماؤهم في قلوب الجماهير .
من بين هؤلاء اللاعبين النجوم الذين برزوا في كرة القدم المنسي محمد صبحي .
ومحمد صبحي لمن لا يعلم كان رحمه الله عليه واحد من لاعبي نادى منتخب السويس اصحاب الشهرة الكروية المحدودة في اوساط الاعلام بمحافظه السويس نظرا لبعدة عن الاضواء والشهرة اثناء مشاركته مع ناديه .
كان الكابتن محمــــدصبحـــي رحمه الله عليه نجما متالقا من نجوم هجوم نادى منتخب السويس واحد الهدافين المتميزين في زمن كرة القدم الجميل .
فرض محمد صبحي سليمان نفسه علي التشكيله الاساسيه منذ انضمامه الي صفوف الفريق الاول من نادى النصر القاهرى اثناء فترة التهجير .
ومنذ انضمامه للسويس اثبت جدارته بين النجوم بروحه القتاليه العاليه واخلاصه في الملعب .
ولد محمد صبحي في حي الغريب يوم 26 سبتمبر عام 1956 من اسرة سيناويه تنتمي الي قبيله اولاد سعيد .. بدايته في عالم كرة القدم بدات في نادى النصر بالقاهرة اثناء الهجرة وكانت تحديدا علي يد المدرب الشهير في تلك الفترة كابتن (ابراهيم الشيخ ) مكتشف النجم ( محمود الخطيب ) .. صعد محمد صبحي الي صفوف الفريق الاول بنادى السويس عام 1970 عن طريق الكابتن امين الاسناوى ومساعدة في تلك الفترة الكابتن جلال مرسي .
رحلته مع التالق والنجوميه بدات في اول مباراة شارك فيها موسم 1973 - 1974 امام فريق بني سويف علي ملعب ( المعمل ) بالزيتية في تلك المباراة سجل افريقه الهدف الاول في اول خمس دقائق من بدايه المباراة ..
لمحمد صبحي مع منتخب السويس الكثير من الاهداف الهامه من ابرزها هدفه الوحيد في مرمي السكه الحديد الذى كان سببا في بقاء السويس في الدورى الممتاز موسم 1975 - 1976 ومن اغلي اهدافه التاريخيه هدف التعادل الثاني في مرمي المنصورة وكان السويس يومها متأخرا بهدف حتي الدقيقه 43 من الشوط الثاني .
زهد محمد صبحي عن كره القدم تاركا البساط الاخضر اواخر موسم 1982 1983 مبتعدا عن الأضواء والشهرة بعد ان قدم عشرات المباريات التاريخية .
في ذمه الله نجم نادى منتخب السويس في عصرة الذهبي الكابتن محمد صبحي هداف الفريق الاول الذى كاد ان ينساة التاريخ .

التعليقات