الأكثر مشاهدة

أخر المقالات

الدعم

الكاتب : ليلى راشد

الدعم
===
الزائر لمصر والسائح العربى والأجنبى ماشاء الله متمتع بدعم الدولة فهو بداية يملأ خزان سيارته بالبنزين المدعم ويسرى هذا على كل شئ فى حياته اليومية بمصر حتى إننا لانعلم إن كان تابعيه يشترون له مستلزمات سهراته من قوت يومنا نحن عامة الشعب الذين ننتهز فرصة خفض سعر أى شئ ليرفع عنا معاناة حياتنا اليومية .
نحن إرتضينا أن نشارك بلدنا هذه المرحلة ونحتمل أى شئ حتى تعود وتقف مرة أخرى على قدميها فى مصاف الدول الكبرى وتسدد ديونها ولا تستدين مرة أخرى ..
وفى سبيل ذلك لابد أن نعى أن رفع الدعم فى مقابل تدعيم المواطن العادى بطرق أخرى هو فرصة لتجنب إستمتاع الموسرين والزائرين بما لابد أن يكون حكرا على فئة الشعب الكادح من أجل لقمة العيش..
وهنا
=====
نتساءل كيف يتحمل 70% من الشعب كل المعاناه وحدهم ويتمتع 10% بعائد إستثمار ملياراتهم ومعهم 20% من التابعين المتواجدين على كل الموائد ..؟؟؟
كيف
===
تعتبر الدولة المواطن البسيط الذى إدخر من قوت يومه ليشترى جهاز تكييف يقيه فى شيخوخته أو مرضه الحر وإرتفاع الضغط وحرارة مرض السكر مواطنا موسرا...؟؟
يجب
===
دراسة تلك الأوضاع جيدا من إناس شعرت بالبرد والجوع والحر وليس من وزراء وخبراء جاءوا من طائفة رجال الأعمال أصحاب المليارات...
أحلم بأن يقرأ أفكارى من يعى ويشعر

التعليقات