الأكثر مشاهدة

أخر المقالات

ثقافة شعب

الكاتب : حنان أمين

"ثقافة شعب"
بعد فوز المرشح ترامب فى الانتخابات الامريكية وبعد نشر اتهامات عنه وبرغم وصف منتقدوه له ووصفه بكراهية النساء، وعدم الإلمام بمعلومات كافية عما يتحدث فيه، والفظاظة، والإتيان بتصرفات لا تليق برئيس، فضلا عن اتهامات له بالعنصرية، والرياء، وتهييج الجماهير، والتحرش بالنساء. وردت زوجتة ميلانيا ترامب على كثرة الاتهامات التي وجهت إلى زوجها من نساء قلن إنه تحرش بهن جنسيا، أو تلفظ بحقهم بكلمات نابية.وصرحت أيضا بأنه "يتصرف أحيانا مثل الصبي.. يحدث هذا عندما يتحدث تحديدا"، وأضافت أن "معظم الرجال يتلفظون بكلمات غير لائقة في أحاديثهم الخاصة". برغم كل هذة الاتهامات تم فوزه فى الانتخابات الرئاسية الامريكية وأصبح رئيس أكبر دولة فى العالم وسوف ينسى الشعب الامريكى كل هذه الاتهامات ويساند رئيسة دون التقليل من دوره أو دور حكومتة وسوف يتقبلون أى تصريحات تقولها الحكومة لكى تستقر جميع أمورهم ويساندون رئيسهم حتى تنتهى فترة انتخابة رئاسة .
هذا هو الشعب الذى نتمنى أن يكون عليه شعبنا المصرى أن نساند رئيسنا حتى تنتهى فترة انتخابة علينا تقبل جميع ما يتخذه من قرارات ونتحد ونتحملها دون السخرية منها . فينظر من يسخرون من قرارات الرئيس والحكومة اى نفسه ويبدأ بالتجربة على بيته هل سوف يرضى جميع الاطراف وهل سوف يحقق كل ما يتطلية ويتمناه جميع الاطراف بالتاكيد لا سوف يكون هناك اولويات وسنجد احد الاطراف لا يرضى باى شئ مهما فعل له .
يجب علينا جميعا كشعب عربى أصيل أن نصغى ونتعاون فى اى قرار رئاسى أو حكومى حتى تنهض بلدنا وتمر من ازمتها التى كادت أن توشك بنا جميعا الى الهلاك فى الفترات السابقة . علينا تحمل الصعوبات ونتحلى بالصبر حتى نكون مثل الدول المتحضرة التى تصغى وتساعد رئيسها وحكومتها حتى تتخطى أى ازمات فليتنا نقلد الاخرين فى الصالح العام ولا نقلدهم فيما يحلو لنا فقط .
حنان أمين

التعليقات