الأكثر مشاهدة

أخر المقالات

كيف الناس تحبك 

الكاتب : عرفات ابوسالم

في كثير من الأحيان نحب أن نستشعر محبة الناس، وأهميتنا في نظرهم، وعلى الرغم أن إرضاء الناس غاية لا تدرك، إلا أن هناك فئة تحب دون مقابل، وتقدم المساعدات والتضحيات، متى أحست باحتياجك إليها، فلا يمكن للإنسان أن يعيش بعيداً عن الأخرين، حتى لو كان في الجنة نفسها.
الكثير منا يطمح لأن يكون محبوباً بين الناس، أو على الأقل بين الفئة التي يختلط بها دوما، وهناك العديد من الأمور التي تكسبنا حب الناس، وتجعلنا محبوبين في نظرهم، وهي كالتالي :-
أولاً : كن مرحاً وودوداً : فالعديد من الأشخاص يفضلون الشخص المرح، الذي لديه الروح المرحة، والحس الفكاهي، ويعشقون وده، فان أردت أن تكون محبوبا، فعليك أن تكون مرحاً، ومضحكاً، وأن تقابل الناس ببشاشة وجه، وقلب أبيض متوهج بالمحبة ،
ثانياً : لا تتكبر : فأكثر الصفات التي تنفر الناس من شخص معين تكبره وغروره، فهو يرى نفسه أفضل من كل الناس المحيطين به، فان أردت أن يحبك الناس، فعاملهم بتواضع، وحاول أن تكون طيب القلب أثناء تعاملك معهم، ولا تتوانى في تقديم المساعدة لمن يحتاجها، أو حتى يطلبها منك بشكل واضح، واعهد على نفسك أن تكون صديقا للأخرين، وتقدم النصائح الملهمة لهم.
ثالثاً : إحترم الكبير واعطف على الصغير : فإن أردت أن يحبك الناس، ويحترموك، عليك أن تبادلهم الإحترام، فإحترم الكبير، وقدم إليه الود، والتبجيل، وكن عطوفاً على الصغير، فالعطف على الصغير يجعل أهله يحبونك ويتوددون إليك.
رابعاً : لا تكن بخيلاً : فالبخل هنا ينقسم لشقين، قسم يتعلق بالماديات، وهو الأهم، فان شعر الناس ببخلك ، سيبتعدوا عنك، لآن البخل صفة لا تغتفر، والنوع الآخر هو بخل المشاعر، بحيث تكون متبلداً، أو تتسم بالجلادة، ولا تشعر بما يشعر به الأخرين.
خامساً : اياك والكذب : فان كذبت مرة، ستتسم طوال حياتك بالكذب، ولن يصدقك أحد بعد ذلك ، فإبتعد عن الكذب تنال محبة الله والناس، ولا تستهتر بهكذا صفة، وإلتزم الصدق تصل لأعلى المراتب.
سادساً وأخيرا : اختر رفقاءك بعناية : فالصديق على دين صديقه، فإن كان صديقك سيئاً ، ستتسم تلقائيا بصفات صديقك، وسيبتعد عنك الناس لسوء ما وصمت به، فحاول أن تنتبه، حتى لا تقع في فخ البغض، وتصبح منبوذاً بين الناس.
وأخيراً فإن الشخص المحبوب، هو من يجبر الناس على محبته، بصفاته الرائعة ، وقدرته على إجتذاب الأخرين باتجاهه بكل سهولة ويسر.

التعليقات