أخر المقالات

21 سنة.. كايرو آى سى تى

الكاتب : mohamed abd elmeguid

بقلـم: محمد عبدالمجيد

يعد معرض القاهرة الدولى للإتصالات والتكنولوجيا "Cairo ICT"، أحد العلامات البارزة فى قطاع صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، فمنذ إنطلاقه من عشرين عام حمل هذا المعرض فى كل مرة مفاجأة جديدة ومبادرات مبتكرة، والعديد من خدمات الاتصالات والجديد فى التكنولوجيا سواء فى مصر أو خارجها.

مفاجأة هذا العام تمثلت فى نقل فاعليات المعرض والمؤتمر فى دورته الحادية والعشرين لمركز معارض مصر بالقاهرة الجديدة بعد عشرون عامًا كان يقام فيها بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات.

الإعلامى الكبير أسامة كمال، رئيس شركة تريدفيرز انترناشيونال المنظمة للحدث، قام بإصحاب محررى الاتصالات والتكنولوجيا لهذا المركز العملاق، والذى يجاور مسجد المشير طنطاوى، ولا يقل عن أفضل مراكز المؤتمرات العالمية فى تجهيزات البنية التحتية أو شبكة المواصلات.

مركز معارض مصر يتكون من أربع قاعات، تم بالفعل الإنتهاء من إنشاء قاعتين، وتبلغ مساحة القاعة الواحدة 11,000 متر مربع، ويبلغ إجمالى المساحة التى تم إنشائها 22,000 متر مربع بالإضافة 3,800 متر مربع من المساحة الواصلة بين القاعتين، كما يوجد أيضا بالقاعة 5 مواقف للسيارات و5 بوابات بالاضافة إلى قاعات للإجتماعات وقاعات للمؤتمر تتسع إلى 600 شخص لكل قاعة.

و أعلن كمال عن موعد المعرض الجديد فى الفترة من 3 – 6 ديسمبر حيث يستقبل Cairo ICT الزائرين من مصر وإفريقيا وجميع انحاء الوطن العربى للقاء أكثر من 500 شركة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والأقمار الصناعية والتكنولوجيا المالية والدفاع والأمن والسلامة العامة والمدن الذكية.

وسيقوم أكثر من 1000 خبير ومدير تنفيذى من مختلف الشركات بحضور فعاليات المؤتمر أو التحدث في جلساته، ويعد المؤتمر جزء لا يتجزأ من المعرض المقام على مدى 4 أيام مع إنعقاد ورش عمل وعروض توضيحية للشركات بالتوازى مع المعارض الأربعة المتخصصة.

وتوقع كمال أن تشهد الدورة 21 من المعرض حضور واسع من الزائرين مؤكداً أن هناك اتفاقيات تتم بين الشركة المنظمة للمعرض وشركات النقل الذكي لتسهيل الوصول إلى المعرض من جانب الزوار مجانا.

ويعقد معرض Cairo ICT لهذا العام فى دورته الحادية والعشرين على مساحة 28 ألف متر مربع بزيارة تقدر بـ 25% عن مساحة العام الماضي.

و يصاحب معرض Cairo ICT ثلاثة معارض أخرى وهم المؤتمر والمعرض الرابع للشمول الرقمي وتكنولوجيا المدفوعات الرقمية “PAFIX communities” والمعرض والمؤتمر الثالث لأنظمة الأمن والدفاع والسلامة “DSS” والمعرض والمؤتمر الثالث لتكنولوجيا المدن والمجتمعات الذكية “Smart Communities”، بالإضافة إلى مبادرة الابتكار المتمثلة فى الملتقى الثانى لابتكارات المستقبل “Innovation Arena – ملتقى إبتكارات الشباب” الذى يلتقى فية أصحاب الاأفكار والمطوريين مع اصحاب رؤوس الأموال الممولة لبعض المشروعات.

ومن ضمن الأحداث الهامة التى يتم إطلاقها خلال معرض Cairo ICT 2017 هو التشغيل الفعلي لخدمات شبكة "we" الشبكة الرابعة للتليفون المحمول في مصر وهي الراعي الرسمي للمعرض والمؤتمرـ بينما تستعرض شركات المحمول الأخرى أحدث تقنيات الجيل الرابع والخدمات.

Ahmah1712@yahoo.com

التعليقات