الأكثر مشاهدة

أخر المقالات

حياة تفرض عليك قناع الكذب والخداع .

الكاتب : aml hassan

أصبحت هناك فوضى أخلاقية ترعى فى جسد الأمة بعد اختفاء مقاييس الشرف والأمانة... فتغيرت المعايير وصار المال والمنصب حكاماً لكل الأمور... أُهدرت القيم من أجل أهداف دنيوية رخيصة... بدأت حروب الشيطان التى لن تؤتى إلاّ بما يُوجع القلب ويقتل الأمل فى حياة شريفة تحترم الإنسان وتقدس آدميته فظهرت ملامح الفساد بلونها الشاحب.. عمالة... جاسوسية... عدم انتماء... نفاق... وصولية .... صار الخادم جاسوساً لسيده.... والموظف جاسوساً لرئيسه ضاعت القيم حين استبدلوها بالذكاء الاجتماعى وسُبل الوصول إلي مالك القرار الذى دائما ما يملك مفاتيح كل الأبواب المغلقة
هذا النوع من البشر، لا يحظى بأي قيمة وقدر عند أي طرف، وإنما هو أداة وورقة سترمى عندما تحترق، وعندما ينتهي دورها والحاجة إليها.
ان الحياة اصبحت لا تستقبل من هو قلبه مملوء بالمحبة والطيبة والرحمة .من لايعرف التصنع والنفاق ..حياة تفرض عليك قناع الكذب والخداع ..قناع لا تقبلك الحياة من دونه ..أصبحت الحياة كـ أرتداء الاقنعه ..كل منا يرتدي قناعاً لا يرتبط معه بأي صله ..
كل منا يبدي المحبة للآخر .. وهو في قلبه حقد كبير وكراهيه لماذا هذه القسوة في الحياة ..أصبحوا ذئاب تفترس الضحايا الذين حكم عليهم الزمن انهم طيبون وفى نظر المجتمع ساذج
أفضل أن اعيش وحيدة متألمه حزينة ..على ان اعيش في حياة الاقنعه هذه ..وعلى أمل ان أعود .. وقد انتهت هذه الحياة السخيفة .. على ان تنتهي حياة الخداع والنفاق والمجامله ..سأعود .. عندما تعود ألوان الحياة الزاهيه ..عندما تتساقط تلك الاقنعة .. وتشرق تلك الوجوه الباسمه ..عندما تنتهي زمن الاقنعه .. سأكون أول العائدين ..

التعليقات