الشروط و الأحكام


أ- الشروط والأحكام العامة: يخضع إستخدامك لهذا الموقع الإلكتروني والمواد والخدمات المتوفرة فيه أو عباره (يشار إليها مجتمعة بـ "الموقع الإلكتروني") ("للشروط و الأحكام ") بالإضافة إلى قوانين دولة جمهورية مصر العربية . يرجى قراءة شروط الاستخدام بعناية قبل الدخول إلى الموقع الإلكتروني. يعتبر دخولك إلى الموقع الإلكتروني قبولاً غير مشروطاً وتقيداً منك بشروط الاستخدام. يرجى عدم الدخول إلى الموقع الإلكتروني في حال عدم قبولك لشروط الاستخدام.

ب- تاريخ النفاذ والتعديلات: تسري شروط الاستخدام هذه اعتباراً من تاريخ نشر هذه الشروط على الموقع الإلكتروني. وتحتفظ المجلة  بحق تعديل شروط الإستخدام من وقت لآخر وستقوم بنشر أي تعديل على شروط الاستخدام في هذه الصفحة. لن تخطر الشركة زوار الموقع الإلكتروني أو عملائها بأية تعديلات من خلال البريد الإلكتروني أو عناوين الاتصال الشخصية الأخرى. يتحمل مستخدم الموقع الإلكتروني مسؤولية الاطلاع على شروط الاستخدام من وقت لآخر للتأكد من التزامه بها, تسري التعديلات اعتباراً من تاريخ نشرها على الموقع الإلكتروني.

ج- المحتوى. يوافق المستخدم على الدخول إلى الموقع الإلكتروني وإستخدامه فقط لأغراض مشروعة. ويتحمل المستخدم منفرداً مسؤولية معرفة والتقيد بكافة القوانين واللوائح والقوانين والنظم المتعلقة باستخدامه للموقع الإلكتروني. وبدخول المستخدم للموقع الإلكتروني فإنه يوافق على ما يلي:

1- عدم إساءة استخدام الموقع الإلكتروني بأي شكل كان؛

2- الإلتزام بالأسلوب المقالى أو الموضوعى أو الأدبى فى الكتابة على أقسام الموقع بكلتا اللغتين (العربية , الأنجليزية) ,و الإلتزام بالقواعد اللغويه على القدر المستطاع ,فى حالة مخالفة هذا الشرط يحق للمجلة حذف المقال أو الموضوع ,حيث أن هدفنا هو إثراء المحتوى الكتابى فى جميع أقسام المجلة بما يتلائم مع الموضوعية و الأسلوب الكتابى للنشر وليس التدوين الشخصى أو الخواطر أو المذكرات الشخصية بكافة.

3- عدم نشر أية روابط داخل المقال , و فى حالة الإقتباس من مقالات أو موضوعات أخرى يمكنك ذكر المصدر الذى قمت بالأقتباس منه فقط و فى حالة مخالفة هذا الشرط يحق للمجلة حذف مقالتك أو موضوعك .

4- لن يتحمل الموقع أى مسؤلية عن نسخ الأخرين لمقالاتك أو موضوعاتك ,و إذا تم نسخها من قبل أطراف غير مرخصين لهم يحق لك إتخاذ الإجراءات المناسبة فى حقهم .

5- يحق لفريق عمل المجلة إعادة تصنيف مقالتك أو موضوع بالشكل الذى يتلائم مع محتوى الموقع الإلكترونى .

6- عدم تمثيل الغير أثناء استخدام الموقع الإلكتروني؛

7- عدم إستخدام الموقع الإلكتروني لإرتكاب جريمة أو تشجيع الآخرين على القيام بأي عمل قد يشكل جريمة وفقاً لقانون العقوبات المصرى أو يؤدي إلى نشوء مسؤولية مدنية بموجب قوانين دولة جمهورية مصر العربية.

8- عدم نشر أو نقل أي محتوى غير قانوني بما في ذلك محتوى يتضمن تفرقة عنصرية أو تشهير أو إزعاج أو قدح أو إهانة أو عمل فاحش أو غير أخلاقي أو أي محتوى أخر يمس بالديانات ,أو نشر أية صور أو شعارات لها علاقة بطائفه أو حذب أو خارجه عن إطار الأداب العامه.

9- عدم إستخدام الموقع الإلكتروني لتحميل أي محتوى يتضمن فيروسات أو ملفات أو برامج أو أدوات قد تعدل أو تسبب ضرراً أو تعيق عمل الموقع الإلكتروني.

10- عدم تغيير أو التسبب بضرر أو حذف أي محتوى تم نشره على الموقع الإلكتروني.

11-  عدم الإدعاء بوجود أية علاقة أو تمثيل أية شركة أو شراكة أو مؤسسة أخرى غير مصرح له قانوناً من قبلها بالادعاء بهذه العلاقة أو التمثيل.

12-  عدم نشر أو نقل أي إعلانات تطفلية أو مواد ترويجية أو أي شكل آخر من أشكال الترغيب.

13- عدم الإخلال 
و/أو نشر أية مواد تخل بحقوق الملكية الفكرية أو غيرها؛

14-  عدم جمع أو حفظ معلومات شخصية عن الآخرين.


15- كافة الكتابات و الأراء التى تكون من محتوى الموقع الإلكترونى للمجلة تمثل رأى صاحبها و ليس رأى أو توجه المجلة و يتحمل صاحبها المسؤلية وحده .

د- إنهاء الاستخدام: يحق للمجلة وفق رأيها المنفرد إنهاء أو تعليق إستخدام الموقع الإلكتروني بدون سابق إنذار لأي سبب كان بما في ذلك الإخلال بشروط الإستخدام أو أي عمل يتعارض مع الموقع الإلكتروني ويخالف الأخلاق العامة أو ما تعتبره المجلة مخالفاً للقانون أو يضر بالآخرين. وفي حالة الإنهاء، لن يستطيع المستخدم الدخول إلى الموقع الإلكتروني وستقوم المجلة  بإستخدام كافة الوسائل لمنع الدخول للموقع الإلكتروني.

ه- عدم التعهد أو الضمان: لا تقدم المجلة  أي نوع من التعهدات أو الضمانات بشأن المواد والمعلومات المتضمنة في الموقع الإلكتروني ويعتبر إستعمال المستخدم للموقع الإلكتروني على مسؤولية المستخدم الخاصة. إن الهدف من الموقع الإلكتروني هو توفير خدمه متاحه للجميع من أجل الكتابه و التأليف و مساعدة الكتاب على نشر أعمالهم فى مجلة "أقلام و كتب ".

و- الملكية الفكرية: إن كافة المعلومات المتضمنة في الموقع الإلكتروني بما في ذلك وبدون حصر كافة التصاميم والنصوص والصور والمقالات و الكتابات والمعلومات الأخرى محمية بموجب قوانين دولة جمهورية مصر العربية وقوانين الطبع والنشر الأخرى وتعد ملكاً للمجلة و/أو مستخدمة وفق ترخيص من مالك حقوق الطبع والنشر. لا يجوز نسخ أو استخراج أو نقل أو عرض أو تنفيذ أو توزيع أو تعديل أو تخزين لاستعمال لاحق أو استعمال كل أو جزء من المعلومات بأي شكل بدون الموافقة الخطية المسبقة من المجلة إلا في حال وجود ترخيص خطي بذلك وبالقدر الذي يكون فيه هذا الإستعمال مسموحاً به بموجب قوانين دولة جمهورية مصر العربيه وقوانين الطبع والنشر. إن العلامات التجارية للشركة وشعاراتها وصورها وعلامات الخدمات المستخدمة في الموقع الإلكتروني هي ملك للشركة ولا يجوز استخدامها بدون موافقة خطية مسبقة من الشركة وبدون إقرار مناسب بذلك.

ز- خصوصية الأطفال احتراماً لخصوصية الأطفال ، لا نوفر خدماتنا بشكل مقصود إلى الأطفال دون سن 18 عاماً. إن هذا الموقع الإلكتروني هو موقع لكافة الجمهور وليس مصمماً أو مقصوداً لجمع معلومات شخصية من الأشخاص دون سن 18 عاماً. في حال كان المستخدم دون سن 18 عاماً، يجب على المستخدم عدم طلب أو تقديم أية معلومات شخصية في الموقع الإلكتروني.

ح- حقوق النشر والطبع.إن حقوق نشر وطبع المواد والمعلومات المتضمنة في هذا الموقع الإلكتروني هي ملك للمجلة و/أو لصاحبه . تقدم المجلة المحتوى المتضمن في الموقع الإلكتروني كخدمة للجمهور ولأغراض تعريفية و ثقافيه فقط, قد يخضع المستخدم للمسائلة القانونية بموجب القوانين النافذة في حال مخالفته لأي من الشروط السابقة الذكر. لا يجوز نسخ أو استخراج أو نشر أو تحميل أو نقل أو توزيع بأية طريقة كانت باستثناء ما يسمح للمستخدم بإستعراضه ومع الالتزام بالقيود أو الحدود المصرح بها صراحة والتي تتعلق بمحتوى أو تنزيل محدد أو بطباعة أجزاء من المحتوى من عدة صفحات من الموقع الإلكتروني فقط للإستخدام غير التجاري للمستخدم, يحظر أي استعمال أخر بما في ذلك وبدون حصر إستخراج أو نشر أو عرض أو نقل محتوى هذا الموقع الإلكتروني, كما يوافق المستخدم على عدم تغيير أو حذف أية إشعارات بالملكية يتم تنزيلها من الموقع الإلكتروني.

ط- إرسال رسائل بالبريد الإلكتروني بشكل دوري: قد يتم إستخدام عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمه المستخدم لغرض إجراءات التسجيل لإرسال معلومات ومستجدات عن  الخدمة المقدمة للمستخدم بالإضافة إلى إستلام الأخبار عن المجلة  بين الفينة والأخرى ومستجداتها والأخبار المتعلقة بمعلومات عن المجله أو خدمة إلخ...

ي- القانون المُطبق: بمجرد دخولك لهذا الموقع الإلكتروني، توافق على أن دخولك للموقع الإلكتروني وتقديم أي من الخدمات يخضع لقوانين دولة جمهورية مصر العربية .

- التغييرات التي يمكن أن تطرأ على هذه السياسة:

من أجل الحفاظ على هذا الموقع وتوفير وتطوير الخدمات في المستقبل فإنه يمكن للمجلة  تغييرهذة الأحكام و شروط الإستخدام من حين لآخر .